التعليم الجامعي في المملكة المتحدة

يحتوي التعليم في المملكة المتحدة علي عدة انظمة تنقسم وفقاً لحكومة المنطقة، والمناطق في المملكة المتحدة مقسمة إلى: انجلترا واستكلندا و وليز وايرلندا الشمالية. بالرغم من ان هذه الانظمة تشابه بعضها البعض ، إلا ان النموذج الاستكلندي يختلف قليلا عن البقية. على سبيل المثال المدارس الثانوية في اسكتلندا تطلب من الطلاب الحصول على التعليم على نحو واسع. بينما الانظمة الاخرى للتعليم في المملكة المتحدة تلتزم اكثر بالتعمق في التعليم وليس بالتوسع فيه.

من المؤهل للدراسة في المملكة المتحدة؟

الطلاب من خارج الاتحاد الاروبي هم في تزايد مقارنة بالطلاب الآخرين من أنحاء العالم الذين يلتحقون بمؤسسات التعليم ببريطانيا. معظم هؤلاء الطلاب من جنوب آسيا و الشرق الاوسط. لا يلتحقون فقط بالجامعات والكليات ولكن ايضاً في مدارس اللغات، والمعاهد المهنية، والمدارس الثانوية الخاصة.

عادة يأتي هؤلاء الطلاب لتعلم اللغة الانجليزية التى اصبحت لغة العمل والعلم في كل انحاء العالم. وعليه فان سمعة المملكة المتحدة في امورالتعليم لا مثيل لها.

لؤلائك الذين يحتاجون الى تدريب اضافي، معظم المؤسسات تقدم الدعم في مجال اللغة و مهارت الدراسة قبل وصول الطالب الى الجهة التى سيلتحق بها. تقريباً نصف الجامعات تقدم نوع من الدعم قبل وصول الطالب للالتحاق بها مثل الدورات المجانية.

معظم المؤسسات التعليمية في بريطانيا توفر السكن للطلاب الاجانب ويمكنها مجابهة الاعداد المتزايدة للطلاب بايجاد سكن خاص في غياب البدائل.
سنكون حاضرين لتوجيهكم في كل خطوة.

الوظيفة المؤقته و الانشطة الاجتماعية:

ليس كل الطلاب الاجانب يفضلون الدخول الى سوق العمل اثناء الدراسة في الخارج. فقط ربع العدد يفضلون ذلك، البعض يحصل على تصاريح العمل حتى اربعة وعشرون ساعة في الاسبوع اثناء الدراسة وبدوام كامل خارج الدراسة.

بعد التقديم ستقوم آي تونتي بمساعدتكم من الاستفادة من ورش العمل المتاحة، والدورات الدراسية، والمواقع على الشبكة العنكبوتية والمطبوعات حول امكانية التوظيف.

ذلك لاننا ندرك اهمية الحصول على المساعدة المناسبة اثناء البحث عن الوظيفة في النظام الاجنبي. والتي يمكن ان تساهم في تطويرمؤهلكم.

يمكن للطلاب الاجانب في المملكة المتحدة التمتع ببرامج مراقبة خاص بالتعاون مع الاقسام الاكاديمية وانشطة اتحادات الطلاب مثل الرياضة والمناسبات الثقافية و الاجتماعية وفرص التطوع، والزيارات متاحة لجعل مثل هذه المناسبات خبرات شخصية لا تنسى.